أسيوط/ دعاء ياسر
أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، استمرار الحملات الميدانية المكثفة لطرق الأبواب بمركز الفتح، لحث المواطنين على سرعة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء والاستفادة من التيسيرات التي أقرتها الدولة، قبل انتهاء المدد القانونية المحددة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار جهود الدولة لاستعادة حقها وتحقيق الانضباط العمراني وفق رؤية مصر 2030.
وأوضح المحافظ أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح، برئاسة محمد سليمان رئيس المركز، تنفذ حملات يومية موسعة للتواصل المباشر مع المواطنين بمختلف القرى، بهدف رفع الوعي بأهمية التصالح وتقنين الأوضاع القانونية للمباني المخالفة، وذلك بمشاركة نواب رئيس المركز ورؤساء الوحدات المحلية القروية ومسؤولي الإدارات الهندسية والمتابعة والتصالح والإشغالات والزراعة والأملاك والكهرباء.
وأشار اللواء محمد علوان إلى أن الحملات تستهدف الوصول إلى أصحاب المخالفات وإخطارهم بموقف ملفاتهم، وشرح الإجراءات المطلوبة لاستكمال طلبات التصالح، مع التنبيه بسرعة إنهاء الإجراءات لتجنب التعرض للمساءلة القانونية.
وشدد المحافظ على أن الدولة ماضية بكل حسم في مواجهة مخالفات البناء، لافتًا إلى أن الحملات تضمنت توجيه إنذارات رسمية للحالات غير الملتزمة، والبدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية ضد المخالفين، والتي تشمل فصل مرافق الكهرباء والمياه، وتنفيذ الإزالات الفورية للحالات التي لم تقنن أوضاعها، بما يعزز هيبة الدولة ويؤكد تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.
وأكد محافظ أسيوط استمرار حملات طرق الأبواب والتوعية الميدانية بصورة يومية بجميع قرى مركز الفتح، بالتوازي مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مع تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات الفنية للمواطنين الراغبين في التصالح، بما يسهم في سرعة إنجاز الملفات وتحقيق الاستقرار العمراني والحفاظ على حقوق الدولة.
ضي النهار