أعلن اللواء محمد علوان محافظ أسيوط انتهاء أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب الرئيسي بعزبة خلف راشد التابعة لمركز أسيوط، مؤكدًا بدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا للمناطق التي تأثرت بانقطاع الخدمة، على أن تعود الشبكة للعمل بكامل طاقتها خلال الساعات المقبلة.
وجاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها المحافظ بموقع الكسر، لمتابعة أعمال الإصلاح والاطمئنان على انتظام تشغيل الخط، بحضور عدد من قيادات المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.
وأوضح المحافظ أن المحافظة تابعت الموقف منذ اللحظات الأولى لوقوع الكسر، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث دفعت الشركة بفرق الصيانة والطوارئ التي نجحت في الانتهاء من أعمال الإصلاح خلال وقت قياسي، وبدأت في إعادة تشغيل الخط وضخ المياه تدريجيًا للمناطق المتضررة.
وأشار إلى أن الكسر الذي وقع بخط مياه رئيسي قطر 1000 مم تسبب في تأثر الخدمة بقرية منقباد وعدد من قرى بحري مركز أسيوط، من بينها بني حسين ونجع سبع، نتيجة توقف تشغيل الخط بصورة مؤقتة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح.
ووجه اللواء محمد علوان الشكر لفرق التشغيل والطوارئ على سرعة الاستجابة والتعامل مع العطل، مؤكدًا استمرار المتابعة حتى انتظام وصول المياه إلى جميع المناطق المتأثرة، مع التشديد على مراجعة خطوط وشبكات المياه بصورة دورية للحفاظ على كفاءتها وتقليل فرص حدوث الأعطال.
ومن جانبها، أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد أن فرق التشغيل انتهت من إصلاح الخط وإعادة تشغيله، مع استمرار ضخ المياه تدريجيًا، مشيرة إلى أنه تم خلال فترة الإصلاح تشغيل الآبار الارتوازية والخطوط البديلة، بالإضافة إلى الدفع بسيارات مياه شرب نقية لتلبية احتياجات المواطنين بالمناطق المتأثرة.
ضي النهار