عاجل

ضبط محطة وقود بدرنكة بعد اكتشاف التلاعب بطلمبات الوقود وإضافة مياه إلى السولار

تموين اسيوط

في إطار توجيهات اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، وتعليمات المهندس خالد محمد أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، بتكثيف الرقابة على محطات الوقود ومتابعة تداول المواد البترولية، تمكنت مديرية التموين بأسيوط من ضبط مخالفات جسيمة داخل إحدى محطات خدمة وتموين السيارات بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط.

وجاءت الحملة برئاسة المهندس عبد الله أحمد عبد المولى، وبالتعاون مع شركة التعاون للبترول، حيث أسفرت أعمال التفتيش والفحص عن اكتشاف تلاعب بالعدادات السرية الخاصة بطلمبات الوقود بهدف الاستيلاء على كميات من المواد البترولية بالمخالفة للقانون.

كما كشفت الحملة، عقب فحص الوقود داخل تنكات المحطة، عن وجود تلاعب في نوعية السولار بإضافة المياه إليه، وهو ما يمثل مخالفة جسيمة تؤثر على جودة الوقود وتلحق الضرر بالمستهلكين.

ولم تتوقف المخالفات عند ذلك، إذ تبين عدم وجود سجل التفتيش الخاص بالمحطة، بالإضافة إلى عدم توافر جدول مقاسات التنكات، بالمخالفة للاشتراطات والضوابط المنظمة لتشغيل محطات الوقود.

وعلى الفور، اتخذت الأجهزة المختصة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، كما تقرر وقف شحن المواد البترولية للمحطة لحين انتهاء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة.

وأكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بأسيوط استمرار حملاتها الرقابية المكثفة على محطات الوقود والمنشآت التموينية، لضبط المخالفات، والحفاظ على حقوق المواطنين، وضمان وصول المنتجات البترولية للمستهلكين بالمواصفات القياسية المعتمدة.

عن عيد شافع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *