في إطار جهود مديرية الشئون الصحية بأسيوط لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، وضمان تقديم خدمات صحية آمنة للمواطنين، وبتوجيهات الدكتور محمد جمال أحمد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أحمد سيد موسى، وكيل المديرية للشئون الوقائية، والدكتورة غادة نبيل، مدير إدارة العلاج الحر، وتحت إشراف الدكتورة خلود سمير مصطفى، مدير عام الإدارة الصحية بمنفلوط، واصلت إدارة العلاج الحر بمنفلوط حملاتها الرقابية بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية.
وشنت لجنة مشتركة من مفتشي إدارة العلاج الحر بمنفلوط وهيئة الدواء المصرية حملة رقابية مكبرة استهدفت عددًا من العيادات والمراكز الطبية ومراكز العلاج الطبيعي بمدينة منفلوط، إلى جانب قريتي بني رافع وأم القصور، لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والقانونية المنظمة للعمل.
وشارك في الحملة الدكتور مينا هاني، مدير تفتيش هيئة الدواء المصرية، والدكتور إسلام يوسف، والدكتور روماني نصر، والدكتورة حنان حمدي، مفتشو هيئة الدواء المصرية بأسيوط، إلى جانب فريق إدارة العلاج الحر بمنفلوط برئاسة الدكتور أحمد مدحت عوض، والدكتورة علياء سامح.
وأسفرت أعمال المرور والتفتيش عن تحرير 10 محاضر غلق وتشميع لعدد من العيادات والمنشآت الطبية غير المرخصة، بعد رصد مخالفات تستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم ضبط كميات من الأدوية داخل بعض العيادات والمراكز الطبية ومراكز العلاج الطبيعي.
وقام فريق هيئة الدواء المصرية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات، والتحفظ عليها، وتحرير محاضر للمخالفين وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.
وأكدت اللجنة ضرورة التزام أصحاب المنشآت الطبية بسرعة توفيق أوضاعهم القانونية، والالتزام بكافة الاشتراطات الصحية المنظمة للعمل، مع تلافي الملاحظات وتنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، بما يضمن تقديم خدمات طبية آمنة للمواطنين.
وشددت مديرية الشئون الصحية بأسيوط على استمرار الحملات الرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة أداء المنشآت الطبية الخاصة، والتصدي لكافة المخالفات، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وضمان الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للقطاع الصحي
ضي النهار