عاجل

محافظ أسيوط: ضبط عجل مصاب باليرقان ومذبوح خارج المجزر قبل تداوله بالأسواق في منفلوط

FB IMG 1782566018008

أسيوط / دعاء ياسر

في إطار جهود المحافظة لحماية صحة المواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق، أعلن اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، نجاح حملة رقابية مكبرة بمركز منفلوط في ضبط عجل بقري كامل مذبوح خارج المجزر الحكومي، بعد أن أثبتت الفحوصات البيطرية إصابته بمرض اليرقان (الصفراء) وعدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي، وذلك قبل طرحه للبيع بالأسواق.

وأكد المحافظ استمرار الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق ومحال بيع وتداول الأغذية بجميع مراكز وقرى المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدولة، بهدف حماية المواطنين والتصدي لمحاولات تداول الأغذية غير المطابقة للاشتراطات الصحية.

وأوضح أن الحملة نُفذت بقيادة مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة خالد محمد وكيل وزارة التموين، وبالتنسيق مع إدارة تموين منفلوط، ومجلس المدينة، ومديرية الطب البيطري، وهيئة سلامة الغذاء، حيث أسفرت عن ضبط العجل قبل تداوله بالأسواق.

وأظهرت أعمال الفحص البيطري وجود أعراض مرضية واضحة على الذبيحة، كما أكدت اللجنة البيطرية المختصة إصابتها بمرض اليرقان وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بما كان يشكل خطرًا على صحة المواطنين حال تداولها.

وشدد اللواء محمد علوان على أن المحافظة لن تتهاون مع أي مخالفات تمس الأمن الغذائي أو تعرض صحة المواطنين للخطر، مؤكدًا استمرار الحملات المفاجئة والتنسيق الكامل بين الجهات الرقابية لإحكام السيطرة على الأسواق.

وأشار إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، مؤكدًا أن الحفاظ على صحة المواطنين يمثل أولوية قصوى، وأنه لا تهاون مع أي محاولة للاتجار في أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

عن دعاء ياسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *