عاجل

محافظ أسيوط يواصل حربه على الأغذية الفاسدة.. ضبط 100 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة داخل مخزن تابع لمطعم شهير بمنفلوط  

FB IMG 1782307450859

 

أسيوط – دعاء ياسر

في إطار الجهود المكثفة لحماية صحة المواطنين وتشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية، أعلن اللواء محمد علوان محافظ أسيوط عن ضبط نحو 100 كيلو جرام من اللحوم والدواجن والكبدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي داخل مخزن لتجهيز الأغذية تابع لأحد المطاعم الشهيرة بمدينة منفلوط.

وأكد المحافظ أن المحافظة تواصل تنفيذ حملات رقابية مكثفة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية المتداولة، تنفيذًا لتوجيهات الدولة الرامية إلى حماية المستهلك والحفاظ على الصحة العامة.

وأوضح أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، برئاسة المهندس خالد محمد وكيل الوزارة، كثفت حملاتها التفتيشية بمختلف المراكز والقرى، حيث تمكنت إدارة تموين منفلوط بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء والوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط من ضبط الكميات المخالفة داخل أحد مخازن تجهيز الأغذية التابعة لمطعم معروف بالمدينة.

وأسفرت الحملة عن التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، تمهيدًا لعرضها على جهات التحقيق المختصة لاتخاذ ما يلزم وفقًا للقانون.

وجرى تنفيذ الحملة تحت إشراف عبد الرحيم السمين مدير إدارة تموين منفلوط، ومحمد صلاح رئيس الرقابة التموينية، وعصام عبدالحفيظ رئيس قسم التجارة، ومحمود محمد، وبمشاركة وليد جمال رئيس مركز ومدينة منفلوط، والدكتورة إسراء عيد ممثلة هيئة سلامة الغذاء.

وشدد محافظ أسيوط على استمرار الحملات المفاجئة بكافة أنحاء المحافظة، بالتنسيق بين التموين وسلامة الغذاء والطب البيطري والجهات الرقابية المختلفة، مؤكدًا أن أي محاولة للتلاعب بالاشتراطات الصحية أو تداول أغذية غير صالحة للاستهلاك ستواجه بإجراءات حاسمة وعقوبات رادعة حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم.

عن دعاء ياسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *