عاجل

تعليم أسيوط يواصل البرنامج العلاجي والأنشطة الصيفية لتنمية مهارات الطلاب واكتشاف المواهب

WhatsApp Image 2026 06 23 at 11.47.04 AM

أعلن محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط استمرار تنفيذ البرنامج العلاجي الصيفي والأنشطة المدرسية بمختلف مدارس المحافظة على مستوى 11 إدارة تعليمية، في إطار خطة وزارة التربية والتعليم الهادفة إلى دعم الطلاب أكاديميًا وتنمية مهاراتهم خلال الإجازة الصيفية.

وأوضح وكيل الوزارة أن البرنامج العلاجي الصيفي للطلاب الضعاف دراسيًا مستمر في جميع المدارس التي لا تشهد أعمال امتحانات، بمشاركة المعلمين وخبراء المواد الدراسية وتحت إشراف موجهي المواد ومديري المدارس، بهدف تحسين مستويات التحصيل الدراسي ورفع كفاءة الطلاب في القراءة والكتابة.

وأشار إلى أن الأنشطة الصيفية تشمل مجالات متنوعة، من بينها الحاسب الآلي والاقتصاد المنزلي والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والموسيقية والمسرحية، بما يسهم في اكتشاف المواهب الطلابية وصقلها وإعداد الطلاب للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.

وأضاف أن المدارس تنظم كذلك سلسلة من الندوات التوعوية التي تستهدف تعزيز الوعي لدى الطلاب في عدد من القضايا المهمة، من بينها تنظيم الوقت، ومواجهة الشائعات، وترسيخ قيم المواطنة والانتماء، إلى جانب التوعية بمخاطر بعض العادات والتقاليد السلبية.

وأكد دسوقي أن البرنامج العلاجي الصيفي انطلق هذا العام تحت شعار: “يدًا بيد.. بإرادة وزارة.. وعزيمة مدرسة.. نبني جيلاً يقرأ ويكتب”، مشيرًا إلى متابعة تنفيذ البرنامج بصورة مستمرة من خلال الإدارات التعليمية المختلفة لضمان تحقيق أقصى استفادة للطلاب.

كما شدد على أهمية دعم أنشطة طلاب الدمج وتوفير بيئة تعليمية جاذبة ومحفزة لجميع الطلاب، مؤكدًا أن مديرية التربية والتعليم تقدم كافة أوجه الدعم اللازمة لإنجاح البرنامج العلاجي والأنشطة الصيفية وتحقيق أهدافها التعليمية والتربوية.

عن عيد شافع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *