حرص المنتخب الإيراني على توجيه رسالة من داخل غرفة الملابس عقب تعادله مع المنتخب المصري بنتيجة (1-1)، السبت، ضمن منافسات كأس العالم 2026، عبّر فيها عن فخره ببلاده ووجه الشكر إلى جماهيره، في خطوة كررها للمباراة الثانية على التوالي خلال البطولة.
رسالة مكتوبة من إيران تشكر الجماهير
وجاء في مستهل الرسالة، التي كُتبت باللغة الإنجليزية ونشرها التلفزيون الرسمي الإيراني: “نحن قادمون من إيران، أرض وضعت على مدى آلاف السنين الشرف فوق النصر”، في إشارة إلى ما وصفه المنتخب بقيم بلاده وتاريخها.
كما وجه المنتخب الإيراني الشكر إلى مدينة سياتل، التي استضافت المباراة أمام مصر، على “كرم الضيافة”، بعدما سبق أن وجه رسالة مماثلة إلى مدينة لوس أنجلوس عقب تعادله مع المنتخب البلجيكي دون أهداف في الجولة السابقة.
انتظار حسم التأهل لدور الـ32 من كأس العالم 2026
وأكد المنتخب في رسالته أن “كرة القدم ليست مجرد منافسة على النتائج، بل اختبار للشخصية”، كما وجه الشكر إلى “جميع الإيرانيين الذين وهبوا قلوبهم وأصواتهم وكل كيانهم لإيران”، قبل أن يختتم الرسالة بعبارة: “إيران لا تزال صامدة”.
وحملت الرسالة أيضاً الوسمين 168 و “Minab” باللون الأحمر، في إشارة إلى بلدة ميناب الإيرانية، حيث تعرضت مدرسة للقصف في 28 فبراير، ما أدى، بحسب السلطات الإيرانية، إلى مقتل 155 شخصاً، بينهم 120 طفلاً، بينما اتهمت طهران الولايات المتحدة بالمسؤولية عن الهجوم.
ويحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث في مجموعته، ولا يزال ينتظر حسم فرص تأهله إلى دور الـ32 ضمن المنتخبات صاحبة أفضل المراكز الثالثة في البطولة.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
ضي النهار