عاجل

طلاب الثانوية العامة في أسوان بين شكوى طول الامتحان وصعوبة النحو

طلاب الثانوية العامة في أسوان بين شكوى طول الامتحان وصعوبة النحو

شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة أسوان، اليوم الأحد، تباينًا في آراء الطلاب عقب انتهاء امتحان اللغة العربية، حيث رأى عدد منهم أن الامتحان جاء طويلًا ويحتاج إلى وقت أكبر للإجابة، بينما اشتكى آخرون من صعوبة أسئلة النحو، في حين أكد فريق ثالث أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب حسين محمد إن أسئلة مادة اللغة العربية كانت طويلة للغاية، مشيرًا إلى أن الزمن المخصص للامتحان لم يكن كافيًا للإجابة عن جميع الأسئلة.

وأضاف الطالب محمد خالد، من مدرسة طه حسين الثانوية بالشعبة الأدبية، أن الجزء الخاص بالنحو كان الأصعب في الامتحان، بينما جاءت بقية الأسئلة في مستوى مناسب.

وفي المقابل، أوضحت الطالبة سمر حسن أن الامتحان جاء بشكل عام في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدة أن أغلب الأسئلة كانت من المنهج ويمكن التعامل معها مع الإعداد الجيد.

محافظ أسوان يتابع سير الامتحانات

وفي السياق نفسه، أجرى المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، جولة ميدانية لتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة، والتقى عددًا من أولياء أمور الطلاب للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات.

وأكد المحافظ ضرورة توفير الأجواء الهادئة والمناسبة داخل اللجان، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب، مع استمرار المتابعة الميدانية من مسؤولي التربية والتعليم وكافة الجهات المعنية طوال فترة الامتحانات.

كما وجه محافظ أسوان برفع درجة الاستعداد داخل جميع القطاعات المشاركة في أعمال الامتحانات، مع توفير وسائل الراحة للطلاب والمراقبين، والتنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية ومديرية التربية والتعليم لضمان انتظام العملية الامتحانية في أجواء مستقرة وآمنة.


المصدر:

رابط المصدر الأصلي

عن ضى النهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *