عاجل

تشغيل العبارة النهرية بالحواتكة مجانًا لحين انتهاء أعمال صيانة الكوبري

WhatsApp Image 2026 06 23 at 4.07.24 PM

وجه اللواء محمد علوان محافظ أسيوط بتشغيل العبارة النهرية “الجهاد” بموقع كوبري الحواتكة بمركز منفلوط بالمجان أمام المواطنين، وذلك بالتزامن مع استكمال المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال ترميم وصيانة الكوبري، بهدف تسهيل حركة التنقل وضمان استمرار عبور المواطنين دون معاناة.

ويأتي القرار في إطار حرص المحافظة على توفير البدائل المناسبة خلال فترة تنفيذ أعمال الصيانة، خاصة مع بدء تنفيذ أعمال التكسير وتركيب البلاطات الخرسانية واستكمال أعمال الممشى الجزئي الذي كان يستخدمه الأهالي في العبور.

وأكد محافظ أسيوط أن أعمال التطوير الجارية تستهدف رفع كفاءة كوبري الحواتكة وتحسين عوامل الأمان والسلامة، مشددًا على أهمية توفير حلول عملية ومؤقتة تضمن استمرار حركة المواطنين بشكل طبيعي حتى انتهاء المشروع.

وأوضح المحافظ أنه تم تكليف وليد جمال رئيس مركز ومدينة منفلوط، والمهندس محمود حسن مدير مشروع العبارات النهرية، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل العبارة النهرية “الجهاد” بجوار الكوبري دون تحميل المواطنين أي أعباء مالية، مع الالتزام الكامل بإجراءات الأمن والسلامة أثناء التشغيل.

وأشار اللواء محمد علوان إلى أن المحافظة تتابع بشكل يومي معدلات تنفيذ أعمال الصيانة لضمان الانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد، مؤكدًا أن الحفاظ على سلامة المواطنين وتقديم الخدمات اللازمة لهم يمثل أولوية قصوى خلال تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية.

وأضاف أن المحافظة مستمرة في اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن التيسير على الأهالي وتقليل تأثير أعمال الصيانة على حركة التنقل، لحين إعادة تشغيل الكوبري بكامل طاقته بعد الانتهاء من أعمال التطوير الجارية.

عن ضى النهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *