كلف الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، بتشكيل لجنة مكبرة تضم ممثلين عن جهاز شؤون البيئة، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الري والصرف، إلى جانب الجهات المعنية، لفحص واقعة تداول مقاطع مصورة أظهرت ما قيل إنه تمساح داخل مصرف قرية الحصافة التابعة لمركز شبين القناطر.
يأتي هذا التحرك في إطار الاستجابة الفورية لما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد من صحة الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن الحفاظ على سلامة المواطنين.
وفي السياق ذاته، دفعت محافظة القليوبية بعدد من الكراكات إلى موقع البلاغ للمشاركة في أعمال البحث وتمشيط المصرف، ضمن خطة مكثفة للتحقق من حقيقة ما جرى تداوله، ورصد أي آثار قد تؤكد وجود التمساح.
ومن المقرر أن تبدأ لجان متخصصة من وزارة البيئة أعمالها اعتبارًا من صباح غد، على أن تستمر أعمال المتابعة خلال فترتي الصباح والمساء، لحين الانتهاء من فحص الواقعة والتعامل معها وفق الإجراءات المتبعة.
وأكدت محافظة القليوبية استمرار التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المختصة، مع مواصلة أعمال الرصد والبحث، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين، والتعامل الفوري مع أي مستجدات تتعلق بالواقعة.
اقرأ أيضًا:
تداول فيديو لظهور تمساح في ترعة بشبين القناطر.. ما القصة؟ (فيديو وصور)
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
ضي النهار