تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أعمال اللجنة المشكلة لفحص واقعة تداول مقطع فيديو يُزعم أنه يرصد ظهور تمساح داخل مصرف قرية الحصافة التابعة لمركز شبين القناطر، وذلك في إطار الحرص على سلامة المواطنين وسرعة التحقق من صحة الواقعة.
تمساح مصرف الحصافة
وكان محافظ القليوبية قد كلف بتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، وعضوية ممثلين عن إدارة المحميات الطبيعية بجهاز شؤون البيئة، وفرع جهاز شؤون البيئة بالقليوبية، وفرع القاهرة الكبرى للجهاز، وإدارة شؤون البيئة بالديوان العام، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الري والصرف، والإدارة العامة للصرف، إلى جانب رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، وذلك لإجراء المعاينة الميدانية وتمشيط المنطقة التي ظهر بها مقطع الفيديو، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من صحة الواقعة.
ظهور تمساح في ترعة الحصافة
بدأت اللجنة تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال التمشيط داخل المصرف باستخدام طيور نافقة يتم ربطها بحبال، في محاولة لرصد أي مؤشرات قد تؤكد أو تنفي صحة ما تم تداوله، مع التركيز على الموقع الذي ظهر في مقطع الفيديو.
ومن المقرر، في حال عدم التوصل إلى نتائج خلال المرحلة الأولى، تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال البحث بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، وبمشاركة فريق من جهاز شؤون البيئة، لاستكمال أعمال التمشيط داخل المصرف والتأكد من عدم وجود أي مخاطر تهدد المواطنين.
وأكد محافظ القليوبية استمرار المتابعة الميدانية لأعمال اللجنة، مشددًا على مواصلة أعمال البحث والتمشيط حتى الانتهاء من فحص الواقعة والتحقق من صحة ما تم تداوله بشأن مقطع الفيديو، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مع استمرار التنسيق الكامل بين الجهات المعنية، على أن يتم إعلان نتائج أعمال اللجنة فور الانتهاء منها.
المصدر:
رابط المصدر الأصلي
ضي النهار